أخبار أجنبية

  • شارك:

عضو المركزي الأوروبي لين: بيانات التضخم جعلت من المؤكد خفض الفائدة  


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2024/05/06

 

المصدر المتداول العربي

حسبما أوردت وكالة رويترز الإخبارية، قال عضو البنك المركزي الأوروبي فيليب لين، اليوم الاثنين، إن البيانات الاقتصادية الأخيرة في منطقة اليورو جعلت من اليقين أن يعود التضخم إلى هدف البنك المركزي البالغ 2%، مما يعزز احتمالية أن يجري المركزي الأوروبي أول خفض لأسعار الفائدة في شهر يونيو، وفقا لتوقعات البنك المركزي الأوروبي.

وأشار إلى أن التقدير الأولي لبيانات التضخم لشهر أبريل السابق وبالإضافة لبيانات الناتج المحلي الإجمالي يزيد من ثقته في أن التضخم يجب أن يعود إلى الهدف في الوقت المناسب، لذلك، قال إنه اعتبارا من الوقت الحالي تحسنت ثقتي مقارنة باجتماعنا في أبريل السابق، ولكن ستصل المزيد من البيانات الاقتصادية من الآن وحتى يونيو المقبل.

وإلى جانب ذلك، أضاف صانع السياسات الأوروبي لين أنه لا ينبغي لنا أن نبالغ في التأثير، حيث يؤثر الاقتصاد الأمريكي وأسعار الفائدة الأمريكية على منطقة اليورو بطرق مختلفة، وبشكل أساسي تعمل هذه الآليات المختلفة في اتجاهين متعاكسين.

وكذلك، أفاد بأنه مجرد تقييم شهري، ولكن على المدى الطويل يجب علينا أن نتقبل أننا نعيش في عالم سيواجه الكثير من التوترات الجيوسياسية على مدى عدد من السنوات المقبلة، وهذا من شأنه أن يكون له تداعيات كثيرة على الاقتصاد.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP